يوميات امراه عاديه مقاله عن حدث يومي بنمربيه

الجمعة، 22 ديسمبر 2017

حضن صامت





الحضن نوع من الكلام الصامت الذي يحتاج كثيراً لترجمه نفسيه و معنويه ، فهم و أدراك حسي للغه الجسد و الأحتياج النفسي ..




له مغزي و فائده كبيره علي الشخص أذا فهم المعني العميق للأحتياج إليه بشكل صحيح ..


ألتحام روحي قبل الجسدي في كثير من الأوقات ، يخلق نوع من الترابط بين المشاعر و الأحاسيس ..


أول علاقه حضن نكون بها هي حضن الأم و هو أول أحساس بوجوديتنا الأمان حين نجد أن الدنيا مساحه كبيره نتعثر بها فنلجأ إليه طول الوقت ، يليها حضن الأب الدعم المعنوي و رمز القوه التي نتعلم فيها الكثير ، يليها حضن الأخوات الذي نتألف في وجوده و شعورنا بالعزوه و التباهي أحياناً  ..



بدايه تدوم لفتره نتركها جانباً و لكن لا ندعها فهي باقيه نحتاجها لأخر العمر لتكون جزء منا و من ملامحنا الشخصيه ، ثم نحتاج لأحتضان من نوع أخر ، لنكمل و تيره النضج حضن الحبيب الذي يقوي سعادتنا الفرديه أحياناً ، يخفف توترنا داخل الحياه يساعد علي توزان الجهاز العصبي و يعتبر مضاد هائل للأكتئاب ..



الحضن دفء أعمق من التخيل دفء نفسي وجسدي أيماني للوجود بالجوار ، نتجاوز به الألم ، كأنه ضماده بلسم للجروح و أصابات اليوم المتلاحقه و كدمات أي خيبات من علاقات أخري ..


الحضن رساله نفسيه و جسديه ، قبول و أحتواء تجاه أي طرفين ..



قبولنا للحياه و الأبتعاد عن كوننا أطفال مع شقاء الحياه و لعنات الزمن التي تلاحقنا علاجها الوحيد الحضن و بشكل خاص حينما يحتوي ع الحب و ليس بشكل جسدي جنسي فقط ، حينها يتحول الحضن لرغبه تنتهي بزوال الحضن ..



تستحق أن توجد بالحضن ، ان تؤمن بذاتك داخل حضن ، ان تستر حالك بالحضن ..



الحضن القوي لا يزول و لا ينتهي حتي و أن غادر الجسد فهو لا يغادر الروح ..



الحضن لغه مفرده تقضي علي سموم اليوم و تحمي من الوجع ، مضاد قوي و فعال للتنفس داخل أي صعوبات ..



بعض المرضي النفسين دواهم الحضن بأهتمام ، ليست الأدويه ، و كل البشر العاديين يحتاجون للحضن الصحيح الآمن ، بعض النساء تبيع أجسادها باحثه عن الحضن ، و كل الرجال يبحثون داخل العلاقات عن الحضن و تمام الحضن من تمام القبول و الرضا و الأهتمام و الأحتواء ..


لا تحرموا أنفسكم من الحضن من بعضكم بأيمان و محبه ، أحياناً يكون ثمن بخس الحضن ندم ما بعده ندم أنكم لم تقوموا بفعل ذلك بشكل نفسي صحيح ذات يوم و تعلقتم بالكبرياء و الكرامه و عدم مصارحه من تحبون بفعل الحب في حضن ..



أم أب ولد صديق حبيب زوج ستجدوا أنفسكم فارغيين من الداخل أن لم تحضنوا من تحبون فالحضن حصانه نفسيه و معنويه لها أكبر و أعظم الأثر البشري ..




يوميات أمرأه عاديه





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق