يوميات امراه عاديه مقاله عن حدث يومي بنمربيه

الثلاثاء، 6 فبراير 2018

أنا و الطلاق العاطفي




تمر الأزمات و المحن علي المرأه أحياناً كالسيف الحاد يقطع كل ما بها من مشاعر داخليه ليحول روحها إلي أشلاء محطمه تكافح بشتي الطرق أن تجمعها لكن لا يحدث ، الأمر الذي يجعلها ترتدي أقنعه زائفه لتظهر لمن حولها أن الأمر الذي يحدث و الأحداث التي ستحدث لا تؤثر فيها و تمر مرور الكرام مع أن العكس صحيح جداً فهي نازفه حد الجرح من الداخل هشه ضعيفه تحتاج الشعور بالأمان ..




طلاق عاطفي يحدث للمرأه قبل الطلاق الفعلي حين تكون كل الفروض و الأحتمالات و الواجبات أنتهت و لم يقدر الطرف الأخر البقاء ، بمعني أنهم يعيشون في منزل واحد دون أي مشاعر ألتزامات ماديه و أسميه فقط تحدهم لتربيه الأولاد أو للأرتباط الظاهري للمجتمع ، تعدد الأسباب و الوسائل المهم أن يبقي ذلك الطلاق طلاق عاطفي بائن بلا راجعه أو أبداء أسباب فتلك المرحله تخطت حدود القلب و قلبت المشاعر من حب و موده إلي إحتقان و كره ..




طلاق عاطفي يحدث في أي وقت و كيفما يشاء تبدد به مشاعرنا و تتحول من كثره الضغوط و المشاكل و عدم المصارحه و المكاشفه عن مسؤليه كل فرد تجاه الأخر في أسباب ذلك الطلاق الذي يهدد أسره ..




أكتشفت مع الوقت أن كل الأرتباطات العاطفيه التي تترك بدواخلنا أثر و ذكري هي طلاق عاطفي بائن بلارجعه للطرف الآخر دون قيد أو شرط و لا تحسب أنها مقيده لأنها لا تلتزم بقانون الزواج الثابت في المجتمع ..




و علي ذلك الأمر تحولت إلي مطلقه عاطفياً مره حين طلبت الأنفصال عن من أحب ..



الأمر الذي جعلني لا أثق بأمان داخل حدود أي رجل و جعلني حذره تمام الحذر في أنقلاب مشاعري و تحولها تجاه أي شخص آخر لكي لا يتملكني الرحيل مره أخري بقرار يهزني و يبدد مشاعري بطلاق عاطفي  ..



أسباب الطلاق العاطفي كثيره تدفع طرف للبقاء و آخر للرحيل و بين هذا و ذاك تكمن رحله شقاء المشاعر بين طرف يبقي مع الذكري و طرف يتحول سريعاً ليبحث عن شريك أخر لتجربه أداء الحب من جديد ، لأنه بذلك الأمر يكون أتخذ قراراً لعدم الرجوع و الرحيل للأبد ..



أما عن أسباب الطلاق العاطفي بين أي شريكين أهمها مرحله الأهمال و الأنشقاق عن تفاصيل كل طرف و أحقيتها في الرعايه ، الكذب و الأنانيه و عدم المكاشفه لكل الأمور ، اعتبار المشاكل اليوميه أنها نقطه الجمع الوحيده للطرفين مع أن من الممكن أن مميزات و عيوب الطرفين و الحب و الثقه و الأيمان ببعضهما تكون من أهم و أمتع مراحل الطرفين التي تزيدهم محبه و أحترام و حميميه ..



علاج الطلاق العاطفي بسيط و هو عدم الأستسلام للأهمال و الأمور العالقه للتفكك المصيري و أنشقاق القلب ، تسليط الضوء علي سلبيات العلاقه و تعزيز التواصل للخروج من الأزمه قبل نفوقها للنهايه ..




المصارحه و المكاشفه لكل الأمور و التحدث لأن خطوره الطلاق العاطفي و الفراغ بين أي طرفين  تؤدي أغلب الوقت لخيانات زوجيه أو عاطفيه متعدده ترهق مشاعر الأنسان رجل أو إمرأه بالكثير من الألم و عدم الراحهالراحه



تجديد المشاعر ليست بالأمر السهل لكن عدم أكتفاء طرف بطرف آخر هو الأمر الصعب الذي يأتي حليفاً للأهمال بعد الحب 




طلاق عاطفي يصيب المجتمع بالجنون و أصبحنا بداخله نبحث عن أنفسنا 




كيف نتجنب الطلاق العاطفي ..؟


كيف نواجه الأهمال و الجفاء ..؟



متي سنستطيع المصارحه و المكاشفه بكل ما يحتوينا للطرف الآخر ..؟




جميعها أسئله تحتاج لمشاركه الطرف الآخر للأجابه عليها قبل قرار الرحيل النهائي أو تجربه الطلاق العاطفي ..



يوميات إمرأه عاديه





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق