يوميات امراه عاديه مقاله عن حدث يومي بنمربيه

الخميس، 26 يناير 2017

سن التستيت ..


هو سن الاربعين لدي المرأه سن تصبح فيه كل أمراه سيده بكل معني الانوثه تتحول معه المرأه من صبيه تنصدم بمفارقات الحياه ألي أمراه تحمل من الأنوثه كل مقومات الحياه لتعيش و لا تعيش ..
المرأه في ذلك العمر تصبح أجمل ..
 جمال راقي تنعم به ..
 كل فصوله ربيع فقط لا غير ..
لكن للاسف لا تأخذ الحق الوافر لها في الحياه ..
لا تخرج عن نطاق البيت الزوج الاولاد تظل دوماً محاطه بهم تساعدهم علي النجاح رغم مقدار الفراغ اللاقيمه التي تشعر بها تجاه حياتها الفارغه حتي و أن بحثت عن عمل ففي شروط كل عمل تجد بند يستفزها كثيرا و هو ( الا يزيد عمر المتقدمه عن ٣٥ سنه ) كأن أمراه الأربعين ينقصها كل شيء أمراه عجوزه مسنه يجب عليها أن تجلس في منزلها تنتظر بفارغ الصبر قضاء الله فيها ..
ذات يوم كنت أبحث عن عمل جلست من تعبي في كافتيريا لاشرب شيء سريع و أعاود البحث من جديد و كان بجواري علي طاوله رجل كبير مسن يحتسي قهوته كنت أعرفه منذ زمن ليس ببعيد يعمل في مكتبه أتردد عليها ..
فسلمت عليه و تجاذبنا أطراف الحديث و سألني ماذا تفعلين الأن ..؟
فقلت له أكتب و أصور لكني أغلب الوقت أبحث عن عمل .. !!
فقال لي في هذا السن أغلب العمل سيرفضون ..
كأنه يعلم ماذا يحدث لي عند كل مقابله عمل ..
فقلت له نعم ذلك ما يحدث ..!
فكيف عرفت ..؟
قال لي أن ذلك يحدث في أغلب الاوقات و أن فرص العمل لي ضئيله جداً ..
لاني أصبحت في سن التستيت أي سن المرأه تلقب فيه بالسيده و أن معظم مكاتب و شركات العمل يرون أن في ذلك السن السيده تكبر و تمرض و تتكاسل عن العمل معظم الوقت ..
و ذلك يؤدي ألي أهمال العمل ..
و تركته و أنا أفكر كلامه صحيح و لكن لكل قاعده شواذ ..
يوجد من النساء مثلي يعيشون طول الوقت رغم الكثير حولهم في وحده يأخذهم اللهو علي مواقع التواصل الأجتماعي متاهات الدنيا و الأولاد و لكن وحدتهم في دواخلهم ليس لها حدود ..
فماذا هم بفاعلون ..؟
يوجد لديهم من المهارات ما يؤهلهم للحياه في عمل و جد و لكن لا يملكون أي امكانات لأظهار ذلك ..
سن التستيت سن قاسي لا يمتلك للمرأه أي مقومات سوي أنها قابعه علي حالها في زوايه مغلقه تتنفس الحياه من منظور الاخرين ..

سن التستيت أخطر مراحل العمر أذا لم يرعي جيداً ..

فماذا تفعل سيده بعد الاربعين ..؟

من وجهه نظر المجتمع ..؟


يوميات أمراه عاديه

هناك تعليق واحد:

  1. من وجهة نظر المجتمع السيده فى سن الا بعين تنظر احفادها لتربيهم

    ردحذف