يوميات امراه عاديه مقاله عن حدث يومي بنمربيه

الأحد، 19 مارس 2017

أسوار غير مرئيه للوهم


الوهم هو تشوه يحدث للحواس و يفسر عن طريق الأثاره الحسيه ..



و علي الرغم من أن الأوهام تشوه الحقيقه لكنها أفكار يجتمع عليها البعض أحياناً و يتشاركون فيها بأختلاف معاييرها و درجه الخوف منها ..


و تؤثر الأوهام علي حواس الأنسان أحياناً فتشل حركته عن التفكير في الأمر ليتركه يمضي كما يشاء بوهمه دون المحاولات لأجتياز الأمر للنجاح دون الفشل ..

كمثال الخوف من الفراق بشتي أنواعه و تفاصيله سواء الموت أو الفراق الدنيوي نحن من نعلي أسواره الغير مرئيه في قيمه الفراق و أعطاءها لمن لا يستحق ..

و أننا عند الهجر أو الفراق لن نعيش و لن نكون في سبيل أننا من الممكن أن نعيش بعد الفراق أحسن من وجود الأنسان الطرف الأخر معنا ..


و لكننا أخذنا وضعيه وهم الفراق و الخوف منه و أصرار غريب علي تعليه سور غير مرئي في الغرف المظلمه بداخلنا أننا بعد الفراق لا نجد لنا سوي وجع و حسره علي قيمه الفراق ..


و تعتمد بعض الاوهام الاخري علي أفتراضات وهميه لتعليه سور الدفاع عن الأوهام و ما نحن قائمين عليه و هي في الحقيقه أفكار مغلوطه ..



كالدفاع عن شخص بالبعد عنه أو حمايته من عدم القرب منه لأن الوجود معه يخلق له الكثير من المشاكل فيكون أدراك منظم تجاه الوهم أن نري التفاصيل بعمق و نحللها نتيجه الوهم المقرن بنا و نصل ألي تعليه سور وهم الأبتعاد في حين أن من الجائز و المحتمل وجودنا بجانب الطرف الأخر نقطه دعم وقوه له للحث علي مصاعب الحياه ..


أسوار غير مرئيه للوهم لكنها مرئيه بغباء في غرفنا المظلمه تجاه أخطاء و أفتراضات كثيره عاريه تماماً من الصحه  نحن من نصنعها و نحتويها لتحيط بنا بأرداتنا ثم رغماً عنا لتقوي علينا ذات يوم لنغرق بها في بئر وهمي لسور غير مرئي لكل وهم ..



يوميات أمراه عاديه



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق